نتحدث في هذا المقال عن اهمية استخدام فريزر عمودي وافقي و الفرق بين الفريزر العمودي والأفقي بكل التفاصيل البسيطة التي تساعد المستهلك في الإختيار المناسب له ، لو تحدثنا عن اهمية الفريزر في المنزل بشكل يومي سوف نجد العديد من الوظائف الذي يقوم بها وأهميتها الرائعة في قديم الزمن قبل اختراع الثلاجات والفريزرات كان يعاني الجميع من طرق حفظ الطعام هناك من كان يحفظها في الهواء وهناك من كان يستخدم طرق اخرى ولكنها كانت حلول فقط للمحافظة على الأطعمة لوقت قصير جدا ولا يمكن حفظ الطعام بأيام أو الشهور مثل حفظ الأطعمة في الثلاجات والفريزرات ولكن بعد اختراع الثلاجات أصبح الأمر أفضل بشكل كبير لحفظ الأطعمة ولكن بعد التقدم أصبحت الثلاجة بها فريزر صغير خاص بتجميد الأطعمة وبدأ التطور أكثر وأكثر حتى اصبح الفريز منفصل عن الثلاجة ومنها فريزر عمودي ومنها فريزر أفقي .

 

عروض فريزر عمودي

 

يتقدم متجر تكييف بتقديم العديد من عروض فريزر عمودي التي تناسب كل ربات البيوت وأصحاب المطاعم والسوبر ماركت وغيرها من المجالات التي يستخدم فيها فريزر عمودي لأنه لا غني عنه في هذا العصر الحديث لحفظ الأطعمة اكبر وقت ممكن سوف احدثكم عن أهمية فريزر عمودي والفرق بينه وبين فريزر أفقي بكل بساطة والاختيار الأنسب لكل شخص بالمقارنة بين المواصفات والأسعار التي تناسبه .

 

  • مميزات فريزر عمودي  :
  1. يوفر فريزر عمودي العديد من المميزات وعلى رأسها ميزة الأدراج وهي التي تساعدك على ترتيب الأشياء بشكل سهل وجيد في وحدات الأدراج الموجودة بالفريزر بكل سهولة وبشكل انيق ومرتب حيث يمكنك عمل وحدة درج للخضار وغيرها للحوم وغيرها للبقوليات والمفرزات وهكذا . 
  2. لديه شكل مناسب وأنيق لوضعه في المطبخ بكل سهولة ولا يأخذ مكان كبير وهناك العديد من الأشكال والألوان والأحجام المختلفة . 
  3. يتميز فريزر عمودي بخاصية النوفروست وهي خاصية تتحكم في عدم تكون الثلج فوق الأطعمة وهذا يسهل عليكي حفظ الأطعمة بشكل جيد وعدم الحاجة إلى فصل الفريزر من حين لآخر لتنظيف الثلوج المتراكمة . 
  4. يتميز ايضا بسهولة التصليح والصيانة مقارنة بـ فريزر افقي وهذا امر رائع .
  5. وجود الشاشات الديجيتال التي تسهل عليكي قراءة الأعطال والتحكم في درجات البرودة المطلوبة للأطعمة المحفوظة .
  6. سهولة التنظيف والترتيب بدون عناء او مجهود . 

 

تحدثنا عن العديد من مميزات فريزر عمودي لكن علي الجانب الآخر له بعض العيوب ولكنها تناسب بعض المستهلكين والبعض الآخر يقارن بينه وبين فريزر أفقي ويختار الأنسب له كما ذكرنا سابقا 

 

عيوب فريزر عمودي : 

  1. الفئة السعرية فريزر عمودي أعلى من فريزر أفقي بشكل ملحوظ لذلك يفضل المستهلك فريزر أفقي . 
  2. صغر حجم الأدراج التي لا تساعدك على تخزين اشياء كبيرة للغاية مثل الأغنام او ديك رومي كبير فتضطر بة المنزل بتقسيم الأشياء إلى انصاف او ارباع لكن هناك ايضا بعض انواع فريزر عمودي ذات أدراج واسعة ولكنها ذات تكلفة أعلى فيمكنك اختيار الأنسب لكي . 
  3. العمر الافتراضي لفريزر عمودي اقل نوعا ما من فريزر أفقي لكنه يتميز بسهولة صيانته كما سبق وذكرنا .
  4. سهولة كسر الأدراج وشرحها في حالة تم وضع أشياء ثقيلة وصلبة قد تؤثر عليها . 

 

فريزر أفقي 

 

يتسم فريزر افقي بالعديد من المزايا الهامة لكل ربات البيوت والتي تبحث دائما على الأشياء العملية اكثر من الجمالية وهذا لمن لديهم منازل كبيرة وعدد أطفال أكبر فيكون فريزر افقي هو الإختيار الأنسب نظرا لتوسع حجمه ومساحته الكبيرة التي تتسع العديد والكثير من الأطعمة والمفرزات حيث يستخدمه ايضا اصحاب السوبر ماركت الكبير وأصحاب المطاعم وغيرهم . 

 

https://takief.com/blog/