الأفران من الأجهزة الضرورية التي تقوم بدور كبير لا بديل له حيث انها وسيلة رئيسية في تحضير الطعام وطهي العديد من الوجبات المتنوعة واللذيذة بالإضافة إلى الخبز وعمل الحلويات، يوجد نوعان من الأفران أفران غاز وأفران كهرباء تعرف معنا في هذا المقال على الفرق بينهما بحيث تختار النوع الأنسب لك، بالإضافة إلي أن متجر الأصلي يقدم افضل الافران الكهربائية بأفضل الأسعار. 

 

أفران الغاز : منذ الماضي وتعتبر افران الغاز هى الوسيلة الشائعة لطهي الطعام ولكن مع تطور التكنولوجيا وظهور التقنيات المتقدمة تطورت افران الغاز بشكل كبير. 

  • توزيع متساوي للحرارة وبالتالي تكون نكهة الطعام أفضل. 
  • تسخن افران الغاز في وقت قصير وبالتالي تساعد المستخدم على إنجاز الطعام في وقت أقل. 
  • توفر افران الغاز إمكانية التحكم الدقيق في درجة الحرارة بحيث تتيح لك تعديل درجة الحرارة تبعا لمتطلبات الطهي مما يساعد على طهي وجبات متنوعة. 
  • يوجد منها مقاسات مختلفة وبالتالي تستطيع اختيار الحجم الذي يكون مناسب لاحتياجاتك. 
  • تعتبر رائعة في الخبز وعمل الكيك والحلويات حيث أنها تجعل نكهة الطعام أفضل. 
  • تعد افران غاز أكثر كفاءة في استهلاك الطاقة لأن تكلفة الغاز منخفضة مقارنة بالكهرباء. 

 

افران الكهرباء 

  • لا تحتاج أفران الكهرباء إلى توصيل أنابيب غاز أو وصلات غاز فهي يتم تثبيتها بسهولة دون أى تكاليف تشغيل. 
  • تتميز بسهولتها في التنظيف نتيجة لعدم تراكم الدهون عليها فيمكن تنظيفها بقطعة قماش فقط مع القليل من المنظف.
  • يمكنك ضبط درجة الحرارة ووضع الطعام وتحديد مدة الطهي وبعد ذلك سوف تتم عملية طهي الطعام ويغلق الفرن تلقائيا بعد انتهاء الوقت. 
  • لا تستغل مساحة كبيرة وبالتالي يكون من السهل وضع الفرن في أي مكان. 

 

كيفية اختيار الفرن المناسب 

يتوقف اختيار الفرن على بعض العوامل منها 

1- نوع الفرن : اختر نوع الفرن بناءا على رغبتك سواء فرن غاز أو كهرباء حيث أن كلاهما له مميزات فمثلا افران الغاز تسخن بسرعة وتساعدك على إنجاز عملية الطهي بسرعة، وافران الكهرباء توفر لك تحكم دقيق في درجة الحرارة وتوفر لك تجربة طهي سهلة. 

2- حجم الفرن  : يتوقف اختيار حجم الفرن على حجم وكمية الأطعمة التي تقوم بطهيها يوميا وعلى عدد افراد اسرتك واحتياجاتهم اليومية. 

3- كفاءة الطاقة : احرص على ان يكون الفرن لا يستهلك كمية كبيرة من الكهرباء.

4- الميزانية : حدد ميزانيتك أولا لأن أسعار الأفران تختلف من مكان لآخر ومن ماركة لأخرى وبالتالي حدد مبلغ معين وابحث في نطاق هذا المبلغ. 

5- اسأل المستخدمين عن تجاربهم وتأكد من آرائهم في جودة المنتج. 

6- يفضل اختيار فرن ذو علامة تجارية معروفة نظرا لأن الماركات المعروفة تهتم بجودة منتجاتها ومن مواد التصنيع. 

 

افضل متجر أجهزة كهربائية 

في نهاية المقال أرشح لكم أفضل متجر أجهزة كهربائية وهو متجر الأصلي الإلكتروني حيث إنه يقدم افضل افران غاز وكهرباء بأفضل الأسعار في المملكة العربية السعودية، انصحك بزيارة متجرنا حيث يهتم متجر الأصلي بتوفير أفضل أنواع الأفران وافضل الماركات التي تتميز بجودتها العالية بالإضافة إلى العروض والخصومات الكبيرة التي يقدمها لعملائه، لذلك قم الآن بزيارة المتجر ولا تفوت فرصة الحصول على افضل الافران الكهربائية.